"غريفث" يصل الرياض لبحث مقترحات أممية بشأن الأزمة وتوقعات بمناقشة مشكلة الوقود وسفينة صافر

"غريفث" يصل الرياض لبحث مقترحات أممية بشأن الأزمة وتوقعات بمناقشة مشكلة الوقود وسفينة صافر لإجراء مباحثات حول جهود تنفيذ المقترحات الأممية لإيقاف القتال واستئناف مسار التسوية السياسية في اليمن

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريڤيث، الإثنين، العاصمة السعودية الرياض، لبحث مقترحات الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.

وقال بيان وصل لـ"المصدر أونلاين" من مكتب المبعوث، إنه سيلتقي مجموعة من المسؤولين في الحكومة اليمنية والمملكة العربية السعودية كجزء من الجهود المستمرة للأمم المتحدة للتوسط من أجل التوصل لاعلان مشترك بين الحكومة اليمنية والحوثيين يلزم الأطراف بوقف لإطلاق النار، وتنفيذ مجموعة محددة من الإجراءات الاقتصادية والإنسانية، والاستئناف العاجل للعملية السياسية.

وكان غريفيث ناشد قبل أيام الطرفين "المشاركة بشكل بنّاء وسريع في سعيي للسماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة واستخدام الإيرادات لدعم رواتب موظّفي القطاع العام. من الضروري إيجاد حلّ يعلي مصالح الشعب اليمني".


ويبدو أن غريفث سيسعى بجانب حل مشكلة سفن الوقود، إلى حل مشكلة سفينة صافر العائمة في البحر الأحمر منذ خمس سنوات والمهددة بالغرق، والتي يرفض الحوثيون حتى الآن إجراء صيانة لها.

وتأتي الزيارة غداة هدوء جبهات القتال في محافظة أبين، جنوبي اليمن، بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا)، بعد ساعات من توجيه الرئيس عبدربه منصور هادي، الجيش بالالتزام بوقف إطلاق النار في المحافظة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك