"الانتقالي" يدعو الحكومة لصرف المرتبات وتوفير الخدمات.. والزبيدي: هدفنا استعادة دولتنا كاملة السيادة

"الانتقالي" يدعو الحكومة لصرف المرتبات وتوفير الخدمات.. والزبيدي: هدفنا استعادة دولتنا كاملة السيادة

جدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا "عيدروس الزبيدي" اليوم الأحد، التأكيد على هدف استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، في إشارة للانفصال عن الجمهورية اليمنية.

وفي اجتماع موسع في عدنضم عدداً من أعضاء هيئة رئاسة المجلس قال "الزبيدي" "إن الجنوب وقضيته أصبحا أمراً واقعاً ورسميا لدى المجتمع الدولي والإقليمي".

وأضاف "الزبيدي" "هدفنا استعادة دولتنا كاملة السيادة التي بذلت من أجلها الكثير من التضحيات ولارجعة عن هذا الهدف فنحن نحمل قضية شعب وليس منصب هنا أو وزارة هناك".

وأشار "الزبيدي" إلى أن "اتفاق الرياض يعد مكسباً وانتصاراً سياسياً لشعب الجنوب وقضيته بمباركة دول العالم للاتفاق واعترافهم بتمثيل المجلس الانتقالي لشعب الجنوب في المحافل الدولية".

وأضاف "أن المهام الماثلة اليوم أمام ابناء الجنوب جسيمة وتتطلب معها مضاعفة الجهود لتتويج تلك التضحيات في بناء مؤسسات الجنوب من قبل الجميع وبإرادة قوية".

وفي اجتماع آخر دعت هيئة المجلس الانتقالي الحكومة اليمنية للعمل في إطار الشراكة الاستراتيجية مع التحالف العربي للتسريع بالعمل الجدي لمعالجة وتحسين الأوضاع الخدماتية وفي مقدمتها صرف المرتبات وتوفير الاحتياجات اللازمة من المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء ومضخات المياه.

وأكدت الهيئة على التعاون الكامل من المجلس الانتقالي في هذا المجال وغيره من المجالات وفقا للاتفاق.


كلمات مفتاحية

#اليمن #اتفاق الرياض

شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك