الطلاب اليمنيون في روسيا يواصلون الاحتجاجات للمطالبة بلجنة تحقيق في "مخالفات السفير"

الطلاب اليمنيون في روسيا يواصلون الاحتجاجات للمطالبة بلجنة تحقيق في "مخالفات السفير" الطلاب اليمنيين خلال وقفة أمام السفارة في موسكو - فيس بوك

يواصل الطلاب اليمنيون في روسيا لليوم الثالث على التوالي تنفيذ وقفات احتجاجية أمام مبنى السفارة في "موسكو" للمطالبة بتشكيل لجنة للتحقيق في مخالفات السفير "أحمد سالم الوحيشي".

وقال الطالب "يوسف مرعي" أحد القيادات الطلابية في "موسكو" لمراسل "المصدر أونلاين"، إن "القيادات الطلابية من رؤساء روابط المدن يقفون لليوم الثالث على التوالي أمام السفارة اليمنية لساعات طويلة في ظل البرد الشديد والمطر والريح".

وأضاف "مرعي" أنهم يطالبون بـ "تشكيل لجنة تحقيق للوقوف أمام مخالفات السفير منذ أن تم تعيينه، وآخرها الإضرار بطلاب يمنيين والوشاية بهم لجهات روسية عليا لترحيلهم قبل إكمال فترة ابتعاثهم".

كما يطالبون بحسب "مرعي" الحكومة اليمنية "بوضع آلية معينة لانتظام إرسال المستحقات وصرفها في وقتها المحدد، ونشر كشوفات الابتعاث"، مضيفاً أن "هناك فساد كبير في هذه الكشوفات وضمت إليها أسماء كثيرة دون الرجوع لقانون الابتعاث".

وتابع "مرعي" "مطالبنا حقوقية وتأتي أيضا في إطار الدور الرقابي للنقابات الطلابية في مكافحة الفساد وفضح المفسدين".

وأضاف الطالب اليمني، وهو أحد ثلاثة تم اعتقالهم من قبل الشرطة الروسية بتوجيهات من السفير "سيستمر اعتصامنا حتى يتم تشكيل لجنة تحقيق".

وتابع "استمرارنا في الاعتصام وعدم تلبية الحكومة لنا بإرسال المستحقات المتأخرة، وإرسال لجنة التحقيق سيعرضنا أيضا للفصل، وهذه التبعات تتحملها الحكومة الشرعية للأسف الشديد، لأنها لاتنظر الى مطالبنا بعين الاعتبار والاهتمام".

وتتصاعد مشكلات الطلبة اليمنيين في الخارج في ظل فساد في المنح الدراسية والمكافئات المالية، وتداخل في عمل السفارات ومندوبي وزارة التعليم العالي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك