أمهات المختطفين يناشدن الرئيس الإفراج عن أبنائهن المعتقلين في سجون سرية بعدن

أمهات المختطفين يناشدن الرئيس الإفراج عن أبنائهن المعتقلين في سجون سرية بعدن

ناشدت أمهات المختطفين في محافظة عدن، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، بإدخال الفرحة على قلوبهن مع قدوم عيد الأضحى، وذلك بالإفراج عن ابنائهن وذويهن المخفيين والمعتقلين قسراً في سجون بعدن.

جاء ذلك في وقفة احتجاجية نظمتها رابطة امهات المختطفين صباح اليوم الثلاثاء، أمام مبنى المجمع القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي الوقفة طالبت الرابطة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، ووزير العدل، والنائب العام، ورئيس هيئة التفتيش القضائي بالكشف عن مصير العشرات من المخفيين قسراً في السجون السرية بالمحافظة.

وطالب بيان المشاركات في الوقفة بالإفراج عن من صدر بحقهم أوامر الإفراج من قبل النيابة العامة، وسرعة الفصل في قضايا معتقلي سجن بئر أحمد وذلك بعقد جلسات المحاكمة والإفراج عن من صدر بحقهم أوامر الإفراج من قبل النيابة العامة.

وأشار البيان –حصل المصدر أونلاين على نسخه منه- إلى مقابلة امهات المعتقلين والمخفيين مع رئيس مجلس القضاء الأعلى، وتقديمهن شكاوي ومطالب، مؤكداً أن المسؤول القضائي أبدى تجاوبه معهن واهتمامه بقضية المخفيين والمعتقلين قسراً.

الجدير بالذكر بأن العشرات من المختطفين والمخفيين قسراً، تحتجزهم القوات الموالية للإمارات في سجن بئر أحمد بعدن منذ أشهر، وترفض إدارة السجن إطلاق صراح المفرج عنهم بأوامر النيابة، فيما لم تحل ملفات المعتقلين للمحاكم والقضاء.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك